اعتمد رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان الرياضي الثقافي سياسات الجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية والمسؤولية الاجتماعية المؤسسية ضمن جهود النادي في تطوير العمليات والخدمات لكافة فئات المتعاملين وفق أفضل الممارسات والمواصفات العالمية.

كما يلتزم نادي خورفكان الرياضي الثقافي بالحفاظ على الصحة والسلامة المهنية للعاملين واللاعبين والمتعاملين وجماهير النادي والشركاء و المجتمع مع التركيز على ما يلي :

1. المحافظة على بيئة العمل الصحية والعمل لمنع الإصابات والاعتلال المهني، وإدارة الحوادث والحالات الطارئة بمهنية وتسجيلها والتحقق من أسبابها وإبلاغ الجهات المعنية عنها.

2. تطبيق وإدامة نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ISO 45001:2018 لتحقيق التحسين المستمر ومتطلبات المتعاملين وإعداد أهداف ومؤشرات ومتابعة وقياس الأداء الدوري.

3. التنمية المستمرة للوعي بالمبادئ والإرشادات الصحية واستشارة ومشاركة العاملين والالتزام بخفض مخاطر الصحة والسلامة المهنية .

4. الالتزام بالمتطلبات القانونية الخاصة بالصحة والسلامة المهنية والمتطلبات الأخرى، والتوعية بالإجراءات الاحترازية (في أوقات انتشار الأوبئة) وفق ما يصدر عن الجهات المختصة.

5. نشر سياسة الصحة والسلامة المهنية المعتمدة، والتأكد من كونها مفهومة من قبل جميع المعنيين والحرص على مراجعة مدى ملاءمتها بشكل دوري لضمان فاعليتها.